مدقق داخلي أول

الهدف من الوظيفة

تنفيذ مهام التدقيق الداخلي وفق المعايير المهنية ذات الصلة وضمن الأُطر الزمنية المحددة لها وفي حدود الميزانيات المعتمدة لها.

المتطلبات الوظيفية

  1. المؤهلات

    • درجة بكالوريوس في الأعمال، أو المحاسبة، أو المالية، أو مجالات ذات صلة.
    • يُفضل وجود شهادة مهنية مثل شهادة المدقق الداخلي المعتمد (CIA)، أو شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، أو شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد (CISA)، أو أي مؤهل آخر.
  2. الخبرة

    • 2 – 5 سنوات من الخبرة في مجال التدقيق الداخلي.
  3. الكفاءات الرئيسية

    • المهارات الفنية
      (معرفة خاصة بالوظيفة والأساليب اللازمة لأداء دور تنظيمي)

      • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية: معرفة القراءة والكتابة باللغتين بما في ذلك فهم المعاني وقواعد تكوين الجملة والقواعد اللغوية.
      • إجادة استخدام تطبيقات Microsoft Office.
      • معرفة نظرية وعملية بالحوكمة، والمخاطر وعملية الأدوات الرقابية.
      • مهارات قوية للاستنباط والتحليل وحل المشكلات.
    • المهارات البشرية(القدرة على الاستيعاب واليقظة، وتوجيه سلوك الأفراد والجماعات الأخرى والسيطرة عليه)
      • الاستماع الإيجابي:  الانتباه الكامل لما يقوله الآخرون، واستغراق الوقت المناسب لفهم النقاط التي تُطرح، وطرح أسئلة حسبما يكون ملائماً، وعدم المقاطعة في أوقات غير مناسبة.
      • التحدث:  التحدث مع الآخرين لنقل معلومات لهم بفعالية.
      • الكتابة:  التواصل بفعالية كتابيًا حسبما يكون ملائما وفق احتياجات المستمعين.
      • إدارة الوقت:  القدرة على إدارة وقتك ووقت الآخرين بفعالية.
      • العمل الجماعي:  التركيز على العمل الجماعي.

المهام الوظيفية

  • إجراء تقييم مخاطر للوحدات المكلف بالتدقيق عليها، ووضع برامج تدقيق ملائمة.
  • تقييم التصميم والفعالية التشغيلية لعمليات إدارة المخاطر والحوكمة والرقابة ضمن الوحدات المكلف بالرقابة عليها.
  • مراجعة الأعمال التي يقوم بها الموظفون المبتدؤون والتأكد من تمامها.
  • إعداد تقارير أولية تذكر تفصيلاً نتائج مهمة التدقيق.
  • التأكد من تمام ملفات التدقيق الداخلي.
  • العمل كمدرب على التطوير المهني للموظفين المبتدئين.
  • تقييم أعمال الموظفين المبتدئين عند الانتهاء من المهمة الموكلة إليهم.
  • تكوين علاقات قوية مع العملاء.‎تنفيذ المهام الأخرى ذات الصلة حسبما يتم تكليفه بها.
  • تنفيذ المهام الأخرى ذات الصلة حسبما يتم تكليفه بها.

المدير المباشر

مدير إدارة التدقيق الداخلي والمخاطر.

اضغط هنا للتقدم للوظيفة وسوف يتم التعامل مع كافة الطلبات الوظيفية بالسرية التامة.