fbpx
Menu
إعداد طلبات هيئة تشجيع الاستثمار
إعداد طلبات هيئة تشجيع الاستثمار
إعداد طلبات هيئة تشجيع الاستثمار

إعداد طلبات هيئة تشجيع الاستثمار

تسعى هيئة تشجيع الاستثمار المباشر إلى جذب الاستثمارات العالمية إلى دولة الكويت في مجالات التكنولوجيا والمجالات غير المتوافرة في دولة الكويت بما يساهم في تعزيز الإيرادات غير النفطية.

وتوفر الهيئة العديد من المزايا الجاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار والعمل في دولة الكويت، وهناك العديد من الشركات العالمية التي ترغب في الاستثمار خارج حدودها ومنها دولة الكويت، وبالتالي يتوجب عليها إعداد طلبات وتقديمها إلى هيئة تشجيع الاستثمار المباشر طبقاً للقوانين واللوائح المعمول بها.

وبناءً عليه، تحتاج هذه الشركات العالمية إلى تعيين شركة استشارية متخصصة مسجلة لدى الهيئة لإعداد تلك الطلبات، وبيكر تلي شركة استشارية مسجلة لدى هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ويمكنها مساعدة هذه الشركات في تحقيق أهدافها.

ما هي هيئة تشجيع الاستثمار المباشر؟

أنشئت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بموجب القانون رقم 116 لسنة 2013 في شأن تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت، كهيئة عامة متخصصة تتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية، ويرأس مجلس إدارتها معالي وزير التجارة والصناعة.

ما هي أهم المزايا والاعفاءات الممنوحة للمستثمر من خلال هيئة تشجيع الاستثمار المباشر؟

  1. سمح القانون للمستثمر الحصول على حصة ملكية تصل إلى 100% من خلال تأسيس شركة كويتية سواء كانت شركة مساهمة أو ذات مسئولية محدودة أو شركة شخص واحد.

  2. الإعفاء من ضريبة الدخل أو من أي ضرائب أخرى لمدة لا تزيد على عشر سنوات من تاريخ بدء التشغيل الفعلي في الكيان الاستثماري المرخص فيه.

  3. الإعفاء كليا أو جزئيا من الضرائب والرسوم الجمركية أو أي رسوم أخرى قد تستحق على الواردات اللازمة لأغراض الاستثمار المباشر ومنها المواد الأولية، البضائع المصنعة جزئياً، ومواد التغليف والتعبئة، الآلات والأدوات والمعدات ووسائل النقل وقطع الغيار ومستلزمات الصيانة والمستلزمات السلعية.

  4. الانتفاع بالأراضي والعقارات المخصصة للهيئة أو التي تخضع لإشرافها أو إدارتها، وذلك وفقاً للأسس والضوابط الموضوعة في هذا الشأن.

  5. استخدام العمالة الأجنبية اللازمة للاستثمار، وذلك وفقاً للأسس والضوابط الموضوعة في هذا الشأن.

ما هي المحتويات الرئيسية لطلبات الاستثمار؟

يشتمل الطلب على جزئين رئيسيين، وهما:

  • البيانات الرئيسية والمستندات القانونية
  • خطة عمل تفصيلية للمشروع بما يتوافق مع متطلبات ومحددات القانون رقم 116 لسنة 2013 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والدليل الإجرائي لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

لماذا اختيار مكتب بيكر تلي لتقديم هذه الخدمة؟

إن مكتب بيكر تلي يتميز بخبرات مهنية متخصصة، ويقدم العديد من المزايا التي تصب جميعها في خدمة عملائنا.
وتشمل تلك المزايا ما يلي:

  • إحدى الشركات الاستشارية العالمية العاملة في دولة الكويت
  • الشركة مسجلة لدى هيئة تشجيع الاستثمار المباشر كأحد الشركات المعتمدة لتقديم طلبات الاستثمار المباشر بالنيابة عن المستثمرين
  • خبرة محلية ضمن إطار شبكة عالمية
  • فريق مهني ذو خبرة متميزة في تقديم خدمات استشارات الاستثمار
  • فريق ثنائي اللغة
icon-angle icon-bars icon-times انتقل إلى أعلى