fbpx
Menu

التحول الرقمي

التحول الرقمي هي العملية التي يتم من خلالها تحويل وتغيير إجراءات العمل والنماذج والعمليات لدى كيان الأعمال لتحقيق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بصورة فعالة، والتي من شأنها التأثير على الطريقة التي يتم بها إنجاز العمل والثقافة السائدة في بيئة العمل والموارد البشرية والمجتمع ككل.

ما هو الفرق بين الترقيم والرقمنة والتحول الرقمي؟

يمكن تعريف الترقيم بأنه عملية تحويل وإعادة عرض المعلومات التناظرية مثل المستندات الورقية والأصوات والصور إلى صيغة رقمية، والتي يمكن استخدامها من خلال أنظمة الحاسب الآلي بطرق متعددة.

أما الرقمنة فهي عملية تطوير أو تحويل عمليات النشاط أو نماذج الأعمال أو إجراءات العمل من خلال استغلال التكنولوجيا الرقمية اعتماداً على البيانات والمعارف الرقمية. وينصب تركيز الرقمنة بشكل أكبر على استخدام التكنولوجيا والبيانات والتعاملات والاتصالات الرقمية، إلخ. بهدف تحقيق الإيرادات أو تحسين إجراءات العمل.

أما التحول الرقمي فيمثل عملية أوسع نطاقاً ويغطي كافة جوانب الأعمال حيث تستخدم العمليات والتقنيات الرقمية لإنشاء تطبيقات واستخدامات جديدة في الأعمال.

لماذا تحتاج كيانات الأعمال لتطبيق التحول الرقمي؟

إن سرعة التغيرات المحيطة ببيئة الأعمال تفرض على كيانات الأعمال إيجاد طريقة للحصول على المعلومات في الوقت المناسب حيث تعد الميكنة والتحول الرقمي هما السبيل إلى إنجاز المزيد من العمل بأقل قدر من الجهد والمال وتحقيق نتائج أفضل.

ما هي القيمة المضافة لكيانات الأعمال من استشارات التحول الرقمي؟

  1. تحقيق الميزة التنافسية.
  2. الوصول إلى التميز في الأداء وزيادة الإنتاجية وتقليل الأخطاء.
  3. تحقيق المزيد من الكفاءة والشفافية والرؤية الثاقبة لكيان الأعمال.
  4. تخفيض التكاليف.

ما هي الخدمات التي تقدمها بيكر تلي؟

  • ميكنة أي نظام مثل الأنظمة المحاسبية وإدارة علاقات العملاء وتخطيط موارد المؤسسة
  • الحوسبة السحابية
  • تصميم الأنظمة الافتراضية
  • تصميم مراكز البيانات
icon-angle icon-bars icon-times انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!