fbpx
Menu

تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق

تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق

تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق

يعتبر تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق طريقتي اختبار بينهما اختلاف رغم أنه قد يتم استخدامهما بالخطأ بطريقة تبادلية. تتم الاستعانة بالأسلوبين المشار إليهما في حالات وسيناريوهات مختلفة بناءً على احتياجات كيان الأعمال.

ما هو تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق؟

يمكن تعريف تقييم نقاط الضعف بأنه عملية تهدف إلى اكتشاف وقياس نقاط الضعف المتعلقة بالأمن في نظام أو بيئة التكنولوجيا عموماً. تستخدم في هذه العملية أدوات اختبار آلية وتعمل على بيان مواطن الضعف وتحديد الإجراءات المطلوبة للمعالجة بهدف القضاء على نقاط الضعف أو تخفيضها إلى مستوى مخاطر مقبول.

أما اختبار الاختراق فيمكن تعريفه بأنه عملية تهدف إلى تحديد نقاط الضعف غير المعروفة ولا تقتصر فقط على عيوب البرامج أو الأجهزة، وذلك عن طريق محاكاة أساليب القراصنة لاختراق شبكة أو نظام كيان الأعمال أو الحصول على دخول غير مصرح به من خلال استغلال نقاط الضعف.

لماذا تحتاج كيانات الأعمال لإجراء تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق؟

تكون أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدى كيان الأعمال عرضة للعديد من المخاطر والهجمات. ويمكن تنفيذ هذه الهجمات من داخل الكيان أو من خارجه. يساعد تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق الشركات في تحديد نقاط الضعف لديها ومن ثم تخفيض تكاليف الاستثمار في أمن التكنولوجيا.

ما هي القيمة المضافة لكيانات الأعمال من استشارات تقييم نقاط الضعف واختبار الاختراق؟

  1. تحديد نقاط الضعف ومدى تعرض كيان الأعمال لها.<
  2. تحديد التهديدات المحتملة التي يمكنها استغلال نقاط الضعف هذه.
  3. التحقق من مدى فاعلية تدابير الأمن والحماية.
  4. المحافظة على استمرارية الأعمال.

ما هي الخدمات التي يقدمها بيكر تلي؟

  • تقييم نقاط الضعف
  • اختبار الاختراق
icon-angle icon-bars icon-times انتقل إلى أعلى