fbpx
Menu

عرض الزامي من الشركة الأهلية للتأمين ش.م.ك.ع لمساهمي شركة اعادة التأمين الكويتية ش.م.ك.ع بالشراء لمن يرغب في بيع اسهمه بسعر 200 فلس

حصلت الشركة الأهلية للتأمين على موافقة هيئة أسواق المال على “مستند عرض الاستحواذ الإلزامي” المقدم لمساهمي شركة إعادة التأمين الكويتية ش.م.ك.ع.

وبموجب هذه الموافقة قدمت شركة الأهلية للتأمين الأحد الموافق 7 يونيو 2015 عرضا لشراء باقي أسهم شركة إعادة التأمين الكويتية بسعر 200 فلس للسهم الواحد بما يسمح للشركة بزيادة حصتها البالغة 29.998%. وتبدأ فترة العرض الإلزامي في 16 يونيو الجاري وتنتهي في 16 يوليو المقبل، وتقوم شركة المركز المالي الكويتي بدور المدير لعملية استحواذ شركة الأهلية للتأمين على أسهم شركة إعادة التأمين الكويتية.

وتفرض قواعد قانون هيئة أسواق المال في دولة الكويت على كل من يريد أن يشتري 30% فما فوق من أسهم شركة مدرجة أو لديه نسبة 30% فما فوق منها ويريد أن يشتري المزيد أن يقدم عرضا إلزاميا لشراء كل الأسهم من جميع المساهمين الراغبين في البيع بنفس السعر ونفس الشروط.

ويبلغ رأسمال شركة إعادة التأمين الكويتية 15 مليون دينار (49.5 مليون دولار) موزعة على 150 مليون سهم. وبلغ سعر السهم في آخر صفقة 186 فلسا. وتمت هذه الصفقة في السابع من مايو 2015.

طبقا لبيانات بورصة الكويت فإن شركة إعادة التأمين الكويتية مملوكة بنسبة 40% لشركة ترانس اتلانتيك انشورانس–نيويورك و 10% للشركة الكويتية للاستثمار و5% لشركة الكويت للتأمين.

يمكنك الطباعة أو مشاركة المقال مع أخرين من خلال قنوات التواصل التالية:
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on email
Email
icon-angle icon-bars icon-times انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!