نؤمن بمجموعة من القيم الأساسية التي تميز عملنا وسلوكنا المهني. وفيما يلي بيان بهذه القيم:

  1. النزاهة

    • يفرض مبدأ النزاهة التزاماً على بيكر تلي بأن تتحلى بالاستقامة والأمانة في كافة علاقاتها المهنية والعملية. كما تتضمن النزاهة التعامل بعدل وإنصاف ومصداقية.
    • تمتنع بيكر تلي، بعلمها، عن الدخول في أي تقارير أو ردود أو اتصالات أو غيرها من المعلومات، التي ترى بيكر تلي أنها:
      • تحتوي على بيانات غير صحيحة أو مضللة.
      • تحتوي على بيانات أو معلومات تم تقديمها دون عناية.
      • تحذف أو تخفي المعلومات المطلوب تضمينها، بحيث يؤدي ذلك الحذف أو الإخفاء إلى التضليل.
  2. الموضوعية

    • يفرض مبدأ الموضوعية التزاماً على بيكر تلي بعدم التهاون في أحكامها المهنية أو العملية بسبب الانحياز أو تعارض المصالح أو النفوذ غير المستحق من جانب الآخرين.
    • قد تتعرض بيكر تلي لمواقف ربما تؤثر على الموضوعية. ومن غير العملي تحديد وإقرار كافة تلك المواقف. وتمتنع بيكر تلي عن أداء الخدمات المهنية إذا أدت الظروف أو العلاقات إلى انحياز أو التأثير دون داعٍ على الأحكام المهنية للمحاسب فيما يتعلق بتلك الخدمات.
  3. السرية

    • يفرض مبدأ السرية التزاماً على بيكر تلي بالامتناع عما يلي:
      • الإفصاح خارج الشركة عن المعلومات السرية التي يتم الحصول عليها نتيجةً للعلاقات المهنية والعملية دون الصلاحية المناسبة والمحددة أو ما لم يكن هناك حق أو واجب قانوني أو مهني للإفصاح.
      • استخدام المعلومات السرية التي يتم الحصول عليها بسبب العلاقات المهنية والعملية للمصلحة الشخصية أو لمصلحة أطراف أخرى.
    • تحتفظ بيكر تلي بالسرية، بما في ذلك ما يكون في البيئة الاجتماعية، باعتبارها تنبيهاً لاحتمال الإفصاح غير المقصود، وبخاصة إلى شريك مهني مقرب أو أحد افراد العائلة المقربين.
    • تحتفظ بيكر تلي بسرية المعلومات المفصح عنها من قبل عميل أو موظف معين.
    • تحتفظ بيكر تلي بسرية المعلومات داخل الشركة.
    • تتخذ بيكر تلي الخطوات المعقولة للتأكد من احترام الموظفين الخاضعين لرقابتها والأشخاص الذين يتم الحصول منهم على المشورة والمساعدة لواجب الحفاظ على السرية الملقى على عاتق بيكر تلي.
  4. الكفاءة المهنية والعناية الواجبة

    • يفرض مبدأ الكفاءة المهنية والعناية الواجبة الالتزامات التالية على بيكر تلي:
      • الاحتفاظ بالمعرفة والمهارة المهنية على المستوى المطلوب للتأكد من تلقي العملاء لخدمات مهنية ذات كفاءة.
      • التصرف بعناية وفقاً للمعايير الفنية والمهنية المطبقة عند تقديم الخدمات المهنية.
    • تتطلب الخدمة المهنية ذات الكفاءة ممارسة الأحكام السليمة في تطبيق المعرفة والمهارة المهنية في أداء تلك الخدمة. ويمكن تقسيم الكفاءة المهنية إلى مرحلتين منفصلتين:
      • اكتساب الكفاءة المهنية.
      • الاحتفاظ بالكفاءة المهنية.
  5. السلوك المهني

    • يفرض مبدأ السلوك المهني التزاماً على جميع المحاسبين المهنيين بالتقيد بالقوانين واللوائح المرعية وتجنب أي تصرف تكون بيكر تلي على دراية أو ينبغي أن تكون على دراية بأنه قد يسيء إلى مصداقية المهنة ويشكل ذلك الإجراءات التي قد تؤدي إلى إساءة سمعة المهنة جراء أي استنتاج عكسي من جانب أي طرف آخر مطلع يقوم بوزن كافة الوقائع والظروف المتوفرة لبيكر تلي.
    • عند قيام المهنيين بتسويق وترويج أنفسهم وأعمالهم، يتعين عليهم الامتناع عن الإساءة إلى سمعة المهنة. ويجب أن يتحلوا بالأمانة وأن يمتنعوا عما يلي:
      • إبداء ادعاءات مبالغ فيها بشأن الخدمات التي يمكنهم تقديمها أو المؤهلات التي يحملونها أو الخبرة التي اكتسبوها.
      • إبداء إشارات مرسلة أو مقارنات بأعمال الآخرين دون إثبات.