مشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة

مشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة

أعلن الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات في دولة الكويت بتاريخ 15 سبتمبر 2013 عن دعوته للمستثمرين من الشركات المحلية والاقليمية والعالمية المتخصصة لإبداء الرغبة بشأن الاشتراك في الفرصة الاستثمارية الخاصة بمشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة. وقد حدد الجهاز تاريخ 17 نوفمبر 2013 اخر تاريخ لتلقي طلبات إبداء الرغبة.

وقد أعلن الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عن ملامح الفرصة الاستثمارية للمستثمرين كما يلي:

الهدف من المشروع: معالجة النفايات البلدية (المنزلية) الصلبة في دولة الكويت وفق أفضل النظم العالمية والتي تهدف الى حماية البيئة والموارد الطبيعية وتقليص استنزاف وهدر الأراضي في المرادم بوضعها الحالي.
موقع ومساحة المشروع: منطقة كبد والتى تبعد 25 كيلو متر من مدينة الكويت وتقدر مساحته الاجمالية بحوالي 500,000 متر مربع
محددات المعالجة للنفايات الصلبة: – معالجة النفايات بالفرز للنفايات القابلة لإعادة التدوير

– والمتبقي من النفايات للحرق باستخدام المحارق وتحويلها إلى طاقة كهربائية

– طمر الرماد االناتج عن المحارق في مردم نفايات صحية

نموذج الاعمال للمشروع: – نظام التصميم والتمويل والبناء والتشغيل والصيانة والتحويل، وفق برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لفترة 25 عاما ويضاف اليها فترة 4 سنوات للتصميم والبناء، وفقا لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2008

-ضمان شراء وزراه الكهرباء والماء للطاقة الكهربائية المنتجة

الطاقة الاستيعابية للنفايات: 3.000 طن يوميا

ومما هو جدير بالذكر أن الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات قد تعاقد مع شركة بيكر تلي الكويت لإنجاز الدراسة الاستشارية المتعلقة بهذا المشروع. شركة بيكر تلي الكويت هى عضو في شبكة بيكر تلي العالمية، ثامن اكبر شبكة في العالم من حيث الايرادات في مجال التدقيق والضرائب والاستشارات ومقرها المملكة المتحدة.

يمكنك مشاركة المقال مع أخرين من خلال قنوات التواصل التالية: