خدمات استشارات أنظمة الاستثمار الجماعي

الاستثمار الجماعي

نظام الاستثمار الجماعي هو كيان يعمل في مجال توظيف أموال المستثمرين فيه بمختلف أدوات الاستثمار. ويقصد به صندوق استثمار يتمتع بالشخصية الاعتبارية أو نظام استثمار جماعي تعاقدي يتعلق بــالأصــول المنقولة أو غير المنقولة، يكون الغرض منه تمكين الأشخاص المشاركين في هذا النظام من المشاركة أو الحصول علــــــى الأربـــاح التي قــد تنشأ عــن حــيــازة أو امــتــلاك أو إدارة أو التصرف فــي تلك الأصول أو أي نظام استثمار جماعي آخر.

إن خدمات استشارات أنظمة الاستثمار الجماعي تشمل مساعدة أنظمة الاستثمار الجماعي على اتخاذ قرارات استراتيجية أفضل بشأن الفرص الاستثمارية. فتلك الاستشارات مبنية على تحليل مالي دقيق ينير بصيرة صناع القرار على المنافع أو الخسائر المتوقعة من الفرص الاستثمارية المحتملة. أما بالنسبة للشركات الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال في دولة الكويت، يجب عليها الالتزام بما ورد في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، فقد احتوى الكتاب الثالث عشر – أنظمة الاستثمار الجماعي – في المادة 6-1 على تفاصيل تتعلق بالتزامات مستشار الاستثمار تجاه أنظمة الاستثمار الجماعي يجب أخذها في الاعتبار.

القيمة المضافة لكيانات الأعمال من الاستعانة بخدمات استشارات أنظمة الاستثمار الجماعي

  • تقديم خدمات التحليل المالي والتي تشمل معلومات عن ربحية وكفاءة وسيولة واستقرار الشركة.
  • مساعدة كيانات الأعمال في فهم وتحديد اتجاهات السوق والمنافسة، واتخاذ القرارات الصائبة.
  • زيادة القيمة للمستثمرين وتحسين مستوى كفاءة العمليات وتعزيز فرص النمو.
  • تمكين كيانات الأعمال من اقتناص الفرص الجديدة والتوسع في عملياتها.
  • ضمان تحقيق الالتزام الرقابي والتنظيمي.

 الخدمات التي يقدمها بيكر تلي الكويت

يساعد بيكر تلي الكويت كيانات الأعمال من خلال خدمات استشارات أنظمة الاستثمار الجماعي التالية:

  1. مساعدة الشركات للتسجيل كنظام استثمار جماعي حيث تقوم بيكر تلي بمساعدة الشركات للتسجيل كنظام استثمار جماعي من خلال إعداد ومراجعة المستندات المطلوبة.
  2. إعداد التقارير التحليلية لتقيم الاستثمارات ودراسة خطط التخارج حيث تشمل التقارير احتساب النسب المالية المبنية على البيانات المالية والتقارير الأخرى المتاحة. وتعرض هذه التقارير على الإدارة العليا باعتبارها إحدى القواعد في اتخاذ القرارات.

إن بيكر تلي مسجلة لدى هيئة أسواق المال “كمستشار استثمار”.